الرئيسيةدخولالتسجيلبحـثالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 شؤون بيتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الروح
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 245
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: شؤون بيتك   الجمعة أغسطس 10, 2007 3:27 pm

بلمساتك الفنية الرقيقة تستطيعين بث الدفء في منزلك، وتشيعي في نفس زوجك ولجميع أفراد أسرتك الطمأنينة والهدوء... وتجعلين من مملكتك الصغيرة جنة بين يديك..

لذا أهدي إليك بعض التجارب التي تعينك على تحقيق ذلك:

ـ اعلمي أن الألوان الصاخبة والمتعارضة مع بعضها تصيبك وأفراد أسرتك بالتوتر والقلق النفسي.. فتخيري الألوان الهادئة عند اقتناءك لألوان الستائر والمفارش.. بما يتلائم مع جدران الحجرات وقطع الأثاث.

ـ التجديد والتغيير يشيع في النفس البهجة والتفاؤل.. فاحرصي على إضفاء بعض التغيير المحبب لنفس زوجك في حجرات منزلك.. وإضافة بعض الأشياء البسيطة التي تعطي حيوية وجمالاً لمنزلك حتى تجتنبي زوجك الشعور بالملل لما اعتاده من النظر لنظام وترتيب منزلك.

ـ الزهور والزرع الأخضر.. هي لغة الحب الصادق فهي تبرز المعاني الجميلة وتوقظ الحمية في أعماق القلب.. وتضفي على جو المنزل شاعرية وحياة مليئة بالأمل.. فاحرصي على إقتنائها ووضعها على مائدة طعام زوجك.. وجملي أركان منزلك بالزرع الأخضر حيث إنه يخلق جو صحي في المنزل.

ـ لا شك أن وجود الشمعدان من الأشياء التي تضفي الرومانسية على جو المنزل.. فاحرصي على إضاءتها من حين لآخر. فإذا لاحظتي كبير حجم قاعدة الشمعة عند وضعها في فوهة الشمعدان.. قومي بوضع قاعدة الشمعة في ماء ساخن بدرجة كافية حتى تلين القاعدة وبالتالي يمكنك تشكيلها حتى تثبت في فتحة الشمعدان.

ـ من الطبيعي أن تفقد الأشياء رونقها بعد مرور الوقت.. فاحرصي على الاعتناء بقطع أثاثك وقومي برشها بالاسبراي المناسب.. ومسحه بقطعة قماش.. مما يعيد له رونقه.. كما يجب طلاء قرص السفرة الخشبي من وقت لآخر بمحلول مكون من زيت التربنتينا وزيت الكتان.

ـ من المستحسن دعك أرضية حجرات منزلك الخشبية بالصوف المبلل بالتربنتينا لإزالة الأوساخ الشديدة بها.

ـ لاستعادة جمال رونق وشكل السجادة طبيعياً.. نتيجة لضغط أرجل المقاعد والمناضد عليها.. خذي قطعة من القماش وبليها ثم اثنيها على طبقتين أو ثلاث ثم ضعي هذه القطعة فوق الأماكن المضغوطة... واضغطي عليها بخفة بمكواه ساخنة حيث إن البخار يعمل على رفع الوبر وإعادته شبه رأسي.. لذا استعملي الفرشاة بعد ذلك في فرد الوبر.

ـ إذا رغبت في تغيير لون ورق الحائط بلصق ورق حائط جديد.. عليك قبل لصق الورق الجديد إخفاء أية بقعة دهنية في الورق القديم بطلائها ثم بعد ذلك قومي بعملية لصق الورق الجديد.

ـ ولنظافة المقاعد المنجدة.. رشي إسبراي معجون الحلاقة المخفف على المقاعد وجففيها جيداً بقطعة قماش داكنة اللون حتى تختفي الرغوة ثم اشطفي قطعة القماش ويعاد استعمالها مرة أخرى في تنظيف المقاعد ثم اتركيها لتجف.

ـ لجعل المقاعد المصنوعة من الخيزران أو القش جديدة في منزلك.. اغسليها جيداً من الجانبين.. وذلك من وقت لآخر بالماء الساخن والصابون واتركيها في الهواء الطلق حتى تجف لأن ذلك يساعد على تقلص الخيزران والقش ويمنع ارتخائها فتصبح كالجديدة.. وحتى تمنعيها من التشقق ادهني تلك المقاعد بزيت الكتان.

ـ من الأفضل عدم ترك مقاعد البامبو في البلكونة في أيام البرد الشديد حتى لا تتشقق ولتجنب تلك المقاعد من الجفاف.. احرصي على طلائها من وقت لآخر بورنيش شمعي.. ولتضمني عدم تغير لونها.. يمكنك غسل تلك المقاعد بماء مضاف إليه كمية كبيرة من الملح.

ـ من المستحسن تغطية ظهر الصور بورق الألومنيوم قبل وضعها في الإطار المخصص لها وذلك بحماية تلك اللوحات أو الصور المرسومة من العوامل الجوية المدمرية (كالرطوبة).

ـ حتى لا تترك الصور واللوحات المعلقة علامات على الجدران.. ثبتي مسمار رسم عند كل جانب من جوانب الصور الأربعة.

ـ لسهولة نظافة تلك اللوحات المرسومة على الجدران.. استعملي في ذلك محلول مكون من (4 لترات ماء دافئ + 1/ 2 فنجان خل + فنجان ماء صودا + 1/ 2 فنجان نشادر) ثم جففي اللوح بتهوية الغرفة جيداً مع مراعاة إرتداء القفاز المطاطي أثناء عملية التنظيف حماية ليديك.

ـ لسهولة تنظيف لعب أطفالك والملابس المصنوعة من الفرو... قومي بنقعها في ماء دافئ مضاف إليه بعض الصابون المبشور ثم دعكها بواسطة الفرشاة وبعد شطفها تجفف بتعريضها الشمس.

ـ من الأفضل عند استخراج الجزء المتبقي من المصباح بعد كسره دون التعرض لأخطار افصلي التيار الكهربائي تماماً من التابلوه الرئيسي للشقة ثم احضري ثمرة بطاطس نية في حجم مناسب وضعيها داخل قاعدة المصباح ثم قومي بلفها في الاتجاه السليم وهكذا حتى تنجحي في استخراجه.

ـ احرصي على وضع أصيصاً به نبات الريحان على نافذة مطبخك وحمامك وأي منفذ آخر في منزلك لأنه كفيل بطرد الذباب بعيداً عن منزلك.
شؤون بيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دالية
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 150
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شؤون بيتك   الخميس أغسطس 30, 2007 8:54 pm

شكرا على الموضوع الحلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شؤون بيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أسرة احلى دنيا :: ديكور احلى دنيا-
انتقل الى: